PORT DE VOILE INTERDIT CHERCHER L' ERREUR

Publié le par ALI BEN ARFA

CHERCHER L'ERREUR, EL HAJJ ZINE EL-ABITHINE BEN ALI AUTORISE EL HAJJA LAILA TRABELSI ET SA FILLE DE PORTER LE VOILE MAIS IL L'INTERDIT AUX AUTRES FEMMES TUNISIENNES...C EST EL HAJJA LAILA QUI COMMANDE .

 

الحملة الدولية من أجل حقوق الإنسان في تونس
International Campaign for Human Rights in Tunisia
icfhrt@hotmail.com
Tel:00447944550651

محنة الطالبات المحجبات في تونس تتجدد

ملاحقتهن في الشوارع ونزع حجابهن وحرمانهن من الدراسة

مع بداية السنة دراسية الجديدة تجددت محنة الطالبات المحجبات في تونس، بسبب قانون 108، الذي يمنعهن من ارتداء الحجاب في المعاهد والجامعات.

فقد منعت ادارة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية برداس الاسبوع الماضي، الطالبات المحجبات من دخول المعهد. وأحالت الطالب بشير الغريسي، على مجلس التأديب ومنعته من مواصلة دراسته بسبب دفاعه عن حق زميلاته في دخول المعهد ومواصلة دراستهن. كما منع الكاتب العام للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية بماطر، الطالبات من دخول المعهد، وطالبهن بنزع حجابهن او الحرمان من الدراسة.

وبلغنا ان بعض نشطاء الحزب الحاكم ومديري المعاهد، عمدوا الى نزع الحجاب من على رؤوس الطالبات، وملاحقتهن بعد خروجهن من المعاهد.

وأمام هذا الامعان في انتهاك حقوق الطالبات، واجبارهن على نزع حجابهن بالقوة، وملاحقتهن خارج الحرم الجامعي، فإننا في الحملة الدولية من اجل حقوق الانسان في تونس:

-  نحمل السلطة المسؤولية الكاملة عن الممارسات العدوانية ضد الطالبات، والاصرار على تنفيذ قانون بات يغذي مشاعر الحقد والغضب بين التونسيين.

-  نطالب السلطة مجددا بالغاء قانون 108،لمخالفته الدستورية، وانتهاكه للحرية الشخصية للتونسيات، في معارضة صريحة لمبادئ حقوق الانسان.

- نطالب ادارة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية برادس، بالسماح للطالب بشير الغريسي بالعودة الى المعهد، وايقاف المضايقات التي يتعرض لها بسبب انتصاره لحق زميلاته في الدراسة.

-  ندعو انصار الحرية ومناضلي حقوق الانسان في تونس، الى توحيد الجهود وبذل الوسع، من اجل الغاء القوانين المكبلة للحريات، وعلى رأسها قانون 108.

الحملة الدولية من أجل حقوق الإنسان في تونس       

المنسق
علي بن عرفة

لندن في25 سبتمبر 2006

Publié dans ESPACE INFO

Commenter cet article